-->

طريقة تغيير عنوان مدونة بلوجر لتحسين الأرشفة


فى هذا الموضوع سوف نشرح لك كيفية الحصول على المزيد من الزوار لمدونتك فى بلوجر من محركات البحث من خلال طريقة عرض مدونتك فى محركات البحث. إن تحسين مدونتك و العمل على الحصول على مزيد من الزوار من محركات البحث يُسمى السيو أو SEO (Search Engine Optimization). و ما أشرحه اليوم هى طريقة من الطرق السهلة جدا، و لكن لديها مفعول السحر لجلب المزيد من الزوار لمدونتك من محركات البحث و تنقل المدونة إلى أعلى نتائج البحث فى جوجل.
لتغيير رؤية محركات البحث لمدونتك يجب أن تُغير الإعدادات الإفتراضية الخاصة بقالب مدونتك، و ذلك ما سوف اشرحه فى الخطوات القادمة بالصور.

تغيير عنوان مدونة بلوجر

حتى لا يفهم البعض المعنى خاطئ، ما سوف نقوم به هو جعل عناوين المواضيع تظهر قبل إسم مدونتك (الإعدادات الإفتراضية لقالب بلوجر يجعل إسم مدونتك قبل عنوان الموضوع) فى نتائج البحث، فالناس تبحث فى محركات البحث عن الكلمات الدليلية و عناوين المواضيع التى تكتبها فى مدونتك بدلا من التركيز على إسم الصفحة الرئيسية فى مدونتك فقط.

عنوان المدونة قبل عنوان الموضوع
فى المثال السابق تظهر نتائج البحث عن هذة المدونة بإسم المدونة قبل عنوان الموضوع، و بالطبع يقل ذلك من ظهور أرشفة المدونة فى النتائج الأولى فى البحث، لإن عنوان الموضوع يكاد يكون مٌهمّش.




عنوان الموضوع قبل إسم المدونة
أما فى هذا المثال يظهر الفرق واضح، و نجد عنوان الموضوع الذى يتحدث عن أحد برامج الأنتى فيرس للوندوز الكفى يظهر قبل إسم المدونة، و بذلك صاحب هذة المدونة يكسب المزيد من الزوار و مواضيع مدونته تظهر فى النتائج الأولى فى محركات البحث.
أعتقد إن الفرق قد ظهر لك أنت أيضا و فهمت ما الفرق بين النقطتين.

خطوات التنفيذ

لكى تحصل على نفس الميزة فى مدونتك، تحتاج إلى أربعة خطوات..
1- إضغط على Design أو تصميم فى لوحة التحكم فى بلوجر ثم إضغط على تعديل HTML.

كيفية التعديل فى قالب بلوجر
2- بالقرب من أعلى أكواد قالب مدونتك سوف تجد الكود التالى:

<title><data:blog.pagetitle/></title>
3- إستبدل الكود السابق بالكود التالى:

<b:if cond='data:blog.pageType == &quot;index&quot;'>
<title><data:blog.title/></title>
<b:else/>
<title><data:blog.pageName/> | <data:blog.title/></title>
</b:if>
4- إضغط على Save Template و بذلك قد إنتهيت.
أنت الأن قد قمت بتغيير الإعدادات الإفتراضية فى مدونتك و تغيير عرض مدونتك فى محركات البحث لتحسين أرشفة مدونتك و ظهورها فى أعلى نتائج محركات البحث و جلب المزيد من الزوار. بالتوفيق و لا تخجل من أى إستفسارات لديك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More