-->

كيف تختار شركة إستضافة متميزة لمشروعك

السلام عليكم ورحمة الله سبحانه وتعالى الرحمان الرحيم.
كيف أختار شركة إستضافة لموقعي؟؟
كيف أتأكد من مصداقية الموقع الذي سأقوم بإستضافة موقعي عليه؟؟
ما المميزات التي سأءخدها بعين الإعتبار في إختيار الشركة التي سأعقد عليها الأمل في تسيير موقعي أحسن تسيير؟؟
ما معنى bandwidth و disk sapce و database؟؟
كل هذه الأشئلة سنحاول الإجابة عليها من خلال الدرس والفيديو أسفله
يوجد الأن العديد من شركات الاستضافه العربية والأجنبية، لذلك فإن السؤال الذى يطرح نفسه الأن كيف تختار شركة استضافة مناسبة لموقعى وفى نفس الوقت يكون سعر الاستضافة رخيص، لذلك سوف نتناقش فى النقاط التى تساعدك على اختيار شركة استضافة مناسبة.
  • يجب عليك تحديد ما هو الهدف من موقعك، هل هو [مدونة شخصية - مجلة اخبارية - منتدى - موقع توظيف - موقع لشركة خاصة] لماذا هذا السؤال هام لأنه يتوقف عليه باقى النقاط.
  • عدد الزوار الذى تتوقع أن يزورا الموقع فى المستقبل وذلك لتستطيع تحديد معدل نقل البيانات المطلوب للموقع
  • معدل نقل البيانات bandwidth أو كمية الترافيك التى تتيحها لك شركة الاستضافة فاذا كان الموقع شخصى أو مدونة فان كمية الترافيك التى تحتاجها غالبا لاتكون عالية بعكس المواقع الاخبارية والمنتديات المشهورة فهى تحتاج كمية نقل بيانات عالية شهرياً تتيحها لك شركة الاستضافة .
  • مساحة الموقع أو حجم الموقع بالجيجابايب التى تخصصها لك شركة الاستضافة وهذا يتوقف على كمية الصور التى سوف تكون فى موقعك وكذلك اذا كان الموقع يتيح تحميل ملفات فيديو ام لا بينما اذا كان الموقع لشركة فانت تحتاج مساحة الموقع صغيرة.
  • الدعم الفنى يجب أن تتاكد ان شركة الاستضافة توفر لك دعم فنى خلال الاسبوع بأكثر من وسيلة [بريد الكترونى - شات - تليفون] لا تتهون فى نقطة الدعم الفنى عند اختيارك لشركة استضافة web hosting فعندما تواجه مشكلة فى الموقع لا أظن سوف يكون عندك صبراً للانتظار طويلاً حتى ترد عليك شركة الاستضافة لذلك يفضل شركات الاستضافة التى تتيح لك دعم فنى طوال الاربعة وعشرون ساعة وعلى مدار الاسبوع والسنة 24/7/365 .
  • سعر الاستضافه بالطبع اذا كان الموقع شخصى فانت تبحث عن سعر استضافة رخيص لذللك يجب عليك المقارنة بين شركات الاستضافة حتى تحصل على افضل خدمة مقابل أرخص سعر.
وان شاء فى موضوع اخر سوف اكتب عن أهم النقاط لاختيار شركة استضافة مناسبة بشرح مفصل .
وهذا الفيديو يشرح هذه المقومات والميزات لذا نتمنى لكم فرجة ممتعة:

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More