-->

وفاة الدكتور إبراهيم الفقي إثر حريق بمنزله بالفيديو




فقدنا هرما من أهرام التنمية البشرية في العالم الدكتور ابراهيم 

الفقي
انا لله وان اليه راجعون وفاة الدكتور - ابراهيم الفقي وشقيقته ومديرة 
منزله .... اللهم أغفر لهم وارحمهم .... اللهم زد في احسانهم وتجاوز عن سيئاتهم ..... اللهم الهم ذويهم الصبر والسلوان. 

لقي الدكتور إبراهيم الفقي، الخبير المصري في التنمية البشرية والبرمجة اللغوية، ورئيس مجلس إدارة المعهد الكندي للبرمجة اللغوية؛ مصرعه مختنقاً، إثر اندلاع حريق هائل بالشقة التي يقيم بها، اليوم الجمعة.
وقد نشب الحريق في الطابق الثالث من مركز الدكتور إبراهيم الفقي للطب النفسي، الكائن بشارع مكرم عبيد بمدينة نصر، وامتد لباقي أدوار العقار الذي يمتلكه الفقي ويقيم به.
وأدى الحريق إلى وفاة الدكتور الفقي، (62 عاماً)، وشقيقته فوقية محمد الفقي، (72) عاماً، ومربية الأطفال التي كانت تقيم معهم، حسب ما أفادت وسائل الإعلام المصرية.
وقد تمكنت قوات الدفاع المدني من السيطرة على الحريق، وتم انتشال الجثث الثلاث التي نقلت إلى المستشفى، وتولت نيابة مدينة نصر التحقيق لمعرفة سبب الحريق.
وقد أشار نجل شقيقة الدكتور إبراهيم، التي لقيت مصرعها معه، إلى أنه في المنزل عدد كبير من الدفايات، وقد يكون ذلك سبب اشتعال الحريق، بينما أشارت بعض وسائل الإعلام إلى أن حريقا محدودا قد نشب في سلم خشبي داخلي وامتد إلى بقية المبنى.


ويعد ابراهيم الفقي من أشهر خبراء التنمية البشرية، وهو أول من أدخل هذا العلم في العالم العربي ، وكانت الانطلاقة الأولى له في هذا المجال من خلال محاضرة ألقاها في أحدى شركات البترول أمام 1500 شخص، بعدها تنقل بين عدة دول منها كندا 
،أمريكا ،الصين ،أستراليا ،أوروبا وحظيت المحاضرات التي ألقاها في هذه الدول بحضور جماهيري واسع.
ثم اتخذ الفقي قرار التوجه لمصر ونشر مجال التنمية البشرية.
واستطاع الفقي أن يحصل على 23 دبلوماً في مجالات التنمية البشرية والإدارة والمبيعات و التسويق، إضافة إلى دكتوراه في علم الميتافيزيقا من جامعة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.
كما قدم عدد من الكتب والمواد المرئية والشرائط المسجلة منها: قوة التفكير، الأسرار السبعة للقوة الذاتية, البرمجة اللغوية العصبية وفن الاتصال اللامحدود، المفاتيح العشرة للنجاح, قوة التحكم في الذات, سيطر على حياتك، سحر القيادة, كيف تتحكم في شعورك وأحاسيسك, أسرار وفن اتخاذ القرار، الطريق إلى النجاح، الطريق إلى الامتياز، أيقظ قدراتك واصنع مستقبلك، والعشرات من المحاضرات المرئية والدورات التي حظيت بقبول واسع في العالم العربي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More